تعرف على جميع اعضاء طاقم الروكس المعروفين

في عالم ون بيس حيث تُبحر سفن القراصنة يلمع اسم اعضاء طاقم الروكس كواحد من أقوى وأشهر طواقم ون بيس على الإطلاق، فهم مجموعة من القراصنة تجمّعوا تحت راية واحدة واسم واحد وهو روكس دي زيبيك الذي يُعتبر من أخطر قراصنة ون بيس عى الإطلاق، كما أنهم حكموا البحار قبل صعود غول دي روجر وذالك لأن قراصنة الروكس يتمتع كل فرد منهم بإمكانيات مُختلفة ومُميزة تجعله فريد بين باقي الأعضاء.

يجول في خاطر الكثير من المُتابعين دائمًا سؤال عن من هو أقوى طاقم في ون بيس ويُعتبر اعضاء طاقم الروكس هم أقوى طاقم عُرف في عالم الون بيس وجدير بالذكر أن قوة الطاقم لم تقتصر على قائده فقط بل أعضاء الطاقم الذي لمعوا بعد هزيمة الطاقم على يد التحالف الذي نشأ بين جول دي روجر وبطل البحرية غارب لينقسم الطاقم ويكوّن كل فرد منهم طاقمه الخاص ويُصبحوا ملوك البحر واليونكو فيما بعد.

جدير بالذكر أيضًا أنه بعد هزيمة الطاقم الذي جاب عالم ون بيس وسيطر عليه بشكل كبير هاج العالم وأنقلب رأسًا على عقل وتسبب ذلك في خروج الكثير من الناس إلى البحر وظهور عدد كبير من الطواقم.

اعضاء طاقم الروكس

غير معروف جميع اعضاء قراصنة الروكس ولكننا اليوم سوف نتحدث عن الأعضاء الذين ظهروا في القصة حتى الآن ولذلك هيا بنا في رحلة قصيرة مُمتعة لنتعرف سويًا على اعضاء طاقم الروكس المعروفين من هم ؟ ما هى مدى قوتهم؟ ولماذا أعتبرت البحرية ذلك الطاقم هو أخطر طاقم قراصنة على الإطلاق؟ وكيف تم القضاء عليهم؟

روكس دي زيبيك قائد اعضاء طاقم الروكس

روكس دي زيبيك قائد اعضاء طاقم الروكس

أول شخصية وهو أهم شخصية بين اعضاء طاقم الروكس الأسطوري وهو القائد كما أنه كان بارزًا ومعروفًا في العالم الجديد قبل 40 عامًا و هو أحد أقوى الشخصيات في سلسلة ون بيس، تم ذكره لأول مرة في الفصل 907 من المانغا حيث تم الكشف عن تاريخه كقائد لطاقم الروكس ولكن الجميع مُتفق علي أن روكس دي زيبيك من أقوي وأشرس الشخصيات التي لا ترحم في طاقم الروكس ون بيس الطاقم الذي يُعتبر من أقوى طواقم ون بيس.

المعروف أن روكس شخص موهوب جدًا ولا يهتم بمن يواجهه فلم يكن يهاب أحد ولقد قاد طاقمه لتدمير كل من يتدخل في طموحاته ولا يستسلم أمام أي أحد مهما بدا الوضع صعبًا ولم يكن يخاف من العواقب فكان إذا وقفت أمامه مشكلة فلديه إستعداد أن يفعل أي شئ طالما أنه سيحقق أهدافه ويشبع رغباته. 

ولقد كان هدف روكس دي زيبيك أن يسيطر علي العالم وهذا جعل عنده فضول لمعرفة كل الأحداث التي تجري في العالم وماذا حدث في القرن الفارغ وأمور عديدة تخص الحكومة العالمية وكان ذكيًا ويستطيع الوصول الي الأسرار الخفية عن الحكومة مما دفعها لمحو إسمه من التاريخ وبسبب قوته هذه كان يُمثل الخطر الأكبر علي ملك القراصنة غول دي روجر مما دفع غول دي روجر ومونكي دي جارب أن يتحدان لهزيمته وكانت هزيمته أيضًا سببًا لجعل غارب أسطورة وتم تلقيبه ببطل البحرية.

إدوارد نيوجيت ( اللحية البيضاء )

إدوارد نيوجيت ( اللحية البيضاء ) من طاقم الروكس

إدوارد نيوجيت أو كما تم تلقيبه فيما بعد باللحية البيضاء هو ثاني عضو في طاقم الروكس وهو ضخم الجسة بصورة غير طبيعية ما يقرب من خمسة أضعاف حجم الإنسان العادي ولقد كان أحد الأعضاء الرئيسيين في اعضاء طاقم الروكس وبعد هزيمة الطاقم قام بتكوين طاقمه الخاص الذي كان بمثابة العائلة بالنسبة له وكان أبًا لكل فرد من أفراد طاقمه وكانت علاقته بأفراد الطاقم علاقة أب وأبنائه، اللحية البيضاء والذي تم تلقيبه فيما بعد بأقوى رجل في العالم فكان ندًا قويًا لجول دي روجر وكان واحدًا من اليونكو الأربعة في العالم الجديد.

يمتلك اللحية البيضاء قوة فاكهة الزلازل والتي تُعتبر واحدة من أقوى فواكه ون بيس حيث كان قادرًا على تدمير كل شئ بقوته ولقد رأينا قوته في بعض من المشاهد مثل تصادمه مع روجر في الفلاش باك كما رأينا قوته في المارين فورد عندما ذهب ليُنقذ آيس وأشهد الكل علي قدراته القتالية حيث أنه الوحيد الذي يستطيع مجاراة ملك القراصنة جول دي روجر، يُعد إدوارد نيوجيت من أخطر التهديدات علي الحكومة العالمية والدليل على ذلك أن الحكومة العالمية قامت بإستدعاء الشيتشيبوكاي وجهزت المارين فورد بالكامل للإستعداد لمقاتلة اللحية البيضاء. 

في الماضي حاول آيس مواجهة اللحية البيضاء وفي كل مرة كان يتم هزيمته وإصاباته في كل محاولة ومثال آخر علي قوته أثناء معركته مع شانكس عند تصادم أسلحتهم انقسمت السماء إلى نصفين وفي حرب المارينفورد إستطاع صد هجوم أكاينو بكل سهولة وأطفأ واحدة من الصخور البركانية بنفخة واحدة فقط وكان على وشك هزيمته لولا طعنات الغدر التي تلقاها من أبنائه ومنهم تيتش الذي جاء في أخر المعركة وٌضى على أبيه وأستولى على فاكهة الزلازل خاصته، كل ذلك وأكثر جعل منه فردًا من طاقم الروكس الأقويائ بلا مُنازع.

شارلوت لينلين ( البيج مام )

شارلوت لينلين ( البيج مام ) من قراصنة الروكس

شارلوت لينلين تُعد واحدة من أقوى شخصيات ون بيس التي تشتهر بلقب “البيج مام” ولقد حصلت على هذا اللقب لأن جميع أفراد طاقمها هم أبنائها حيث كانت تتزوج وبعد أن تقوم بالإنجاب تأخذ الأطفال وتطرد أزواجها، تعد شارلوت من أحد أكبر قواد طاقم قراصنة الروكس في عالم ون بيس حيث تمتلك قدرات هائلة كما أنها مُتناولة لأحد أقوى فواكه ون بيس وهى فاكهة سورو سورو نومي. 

تمتلك البيج مام قدرات هائلة تجعلُها من أقوى المقاتلات في ون بيس كما أنها تمتلك الهاكي الملكي ولهذا يخاف منها الكثير حتى الحكومة العالمية تُعد لها ألف حساب وتُعتبر شارلوت من الشخصيات العاطفية طارة تكون حنونة ولكن مع أبنائها فقط وطارة أخرى تجدها عنيفة لا ترحم. 

تحب شارلوت لينلين أكل الحلوي بشدة حتي أنها تُجبر الجزر التي تحت ولايتها على صُنع الحلويات لها بدل الكنوز والأموال كضريبة كون الجزيرة تقع تحت رايتها ولا يُمكن لأي أحد من التعدي عليها ومن بين تلك الجزر كانت جزيرة اليوجين التي ذهب إليها طاقم قبعة القش وأصبحت الآن تحت ولايتهم ومن هنا بدأت العداوة بين طاقم قبعة القش وطاقم البيج مام.

تمتلك شارلوت حلفاء أقوياء ولديها عدد كبير من الأبناء كما أن لديها أيضًا قادة أقوياء جدًا ومن بينهم شارلوت كاتاكوري الذي تقاتل ضد لوفي في قتال يُعتبر من أقوى قتالات ون بيس وهو يعتبر من أقوي قادتها حيث أنه يمتلك هاكي تنبؤ قوي لدرجة رؤية المُستقبل وكذلك مستوي ثاني من هاكي التصلب وهاكي ملكي كفيل بمقارعة لوفي بطل القصة وملك القراصنة المستقبلي.

كايدو ( ملك الوحوش )

كايدو ( ملك الوحوش ) من روكس ون بيس

كايدو هو أقوي اعضاء طاقم الروكس بل وهو من أقوى شخصيات عالم ون بيس بلا مُنازع، كما أن كايدو معروف أنه أقوى مخلوق حي على الأرض في عالم الون بيس وأحد اليونكو الأربعة ووفقًا لما قاله ترافلجار لاو بأن “كايدو هو أقوي مخلوق” وله لقب أخر أيضًا وهو “كايدو ملك الوحوش” ويستحق هذا اللقب عن جداره لقوة بنيته الجسدية فهو ضخم جدًا وصلب بشكل لا يُصدق وذو عضلات كبيرة جدًا وهو ثلاث أضعاف إرتفاع القرصان يوستاس كيد.

بصفته أحد اليونكو الأربعة وأحد اعضاء طاقم روكس ون بيس فهو أحد أقوي قراصنة العالم ويمتلك “فاكهة التنين” من نوع زون الأسطوري ومن أفعاله التي تُبرز قوته حيث لا يجرؤ أحد علي مقاتلته عندما قام بإلقاء نفسه من فوق جزيرة السماء وهبط ولم يحدث له أي شئ مما يدل على مدى صلابة جسده وقوته.

لا يُعتبر كايدو إنسان عادي حيث تم القبض عليه 18 مرة وطُبق حكم الإعدام عليه 40 مرة ولم يمت، كما إستطاع إغراق 9 سفن بحرية بمفرده ومثله مثل بقية اليونيكو كايدو يمتلك مجموعات كبيرة وأساطير من القرصانة تحت أمرته ولديه في طاقمه 500 مُستخدم لفواكه ون بيس الإصطناعية من نوع zon وجدير بالذكر ومن أبرز الأمور التي قام بها عندما قام بالإستيلاء على بلاد وانو عندما كان كوزوكي اودين خارج البلاد.

عند عودة كوزوكي دار قتالًا عنيفًا بينه وبين كايدو وكان على وشك القضاء عليه لولا أن كايدو أستخدم الحيلة لهزيمته، كايدو هو أحد قراصنة الروكس الأكثر عُنفًا وشرًا في عالم ون بيس فهو من كان يطلب من  دوفلامنغو أن يصنع له فواكه السمايل ليعطي القوة لجنوده حتى يتمكّن من التحكم في بلاد وانو، كما أنه يمتلك طاقم من أقوى طواقم ون بيس بلا مُنازع ولقد دار مؤخرًا قتالًا شرسًا بين كايدو وطاقمه ولوفي وطاقمه بالتعاون مع طاقم ترافلجار لو حيث أنتهى القتال أخيرًا بهزيمة كايدو والبيج مام في واحد من أقوى اركات ون بيس.

شيكي ( الأسد الذهبي )

شيكي ( الأسد الذهبي ) من طاقم الروكس ون بيس

شيكي المعروف بالأسد الذهبي أو كما يلقب “بالقرصان الطائر” وهو أول شخص إستطاع الهرب من سجن الإمبل داون وإشاعة الفوضي في البحار خلال عصر روجر وأضطر إلى قطع ساقيه للهرب لذا يستخدم الآن سيفان ليستطيع التحرك بدلاً من قدميه التي فقدهما. 

شيكي هو أحد قراصنة العصر الذهبي مع ملك القراصنة غول دي روجر وكان يعتبر روجر هو المُنافس الأول له ولكنه لم يتمكّن من هزيمته أبدًا وكونه ضمن اعضاء طاقم الروكس ون بيس فلقد كان قويًا جدًا حيث يتغير كُليا عند الغضب، كما أنه يمتلك فاكهة طفو -طفو من نوع باراميسيا من فواكه القوية حيث تسمح له تلك الفاكهة برفع الأشياء. 

ومن ضمن أعماله البارزة أيضًا أنه استطاع هزيمة وتدمير نصف المارين فورد خلال معركته مع غارب وسينجوكو قبل عصر القراصنة العظيم.

سيلفر أكس

سيلفر أكس من اعضاء طاقم الروكس

سيلفر أكس هو أحد أعضاء روكس ون بيس والأقل شهرة من بينهم ولا يوجد أى معلومات عنه حتى الآن فلن يُعلن أودا أى تفاصيل حول تلك الشخصية بخلاف ما سبق ذكرهم غير أنه كان ضخم الجثة ويرتدي درعًا فضي ويحمل فأس ودرعًا في يده ولكن كونه فرد من طاقم الروكس فبالتأكيد كان قوي كفاية حتى ينضم لذلك الطاقم الذي يُعتبر أقوى طاقم في ون بيس.

وانج تشي

وانج تشي من طاقم الروكس

أحد اعضاء طاقم الروكس ومثله مثل سيلفر أكس لم يتم التصريح بأي معلومات عنه حتى الآن غير أنه بعد أن تحالف روجر مع جارب لهزيمة طاقم الروكس أنفصل عن الطاقم وعاد الى جزيرة هاتشينوسو وهى مقر طاقم الروكس حتى جاء تيتش إلى الجزيرة وقام بطرد كل من فيها وتُعتبر الجزيرة الآن هى مقر قراصنة اللحية السوداء تيتش.

مس باكنغهام ستوسي

مس باكنغهام ستوسي من قراصنة الروكس

باكنغهام ستوسي هى أحد أبرز شخصيات طاقم الروكس التي ظهرت خلال القصة ولقد ظهرت كعجوز هى وابنها مُدعية أنها زوجة اللحية البيضاء وأن لها الحق في أن تحصل على ثورة اللحية البيضاء هى وابنها ومما يُثبت كلامها كونها كانت في نفس الطاقم برفقة اللحية البيضاء إضافة إلى أنها كانت جميلة في شبابها وعلى الرغم من أنها أمرأة جشعة تُحب المال إلا أنها أم حنونة تحب أبنها ويفل جدًا.

كابتن جون

كابتن جون من روكس ون بيس

لقد ظهر الكابتن جون أول مره كزومبي في أرك ثريلر بارك وكان مطعونًا وكانت تلك الطعنات من طاقمه الذي شكله بعد أن تمت هزيمة طاقم الروكس وكان سبب إنقلاب طاقمه عليه هو أنه كان مُحبًا لجمع الكنوز وجشعًا وقام بجمع كنز كبير ولم يعطي أحد من طاقمه أى شئ من ذلك الكنز فقاموا بطعنه وبعدها عثر عليه الدكتور هوجباك الذي قام بتحويله إلى زومبي ولم يتم العثور على كنزه حتى الآن وجدير بالذكر أنه عندما ظهر في أرك ثريلر بارك كان يحمل سيفين.

ستظل تلك الشخصية مجهولة ولكنه كان قويًا كفاية ليظل على قيد الحياة وسط ذلك الطاقم الهمجي وجدير بالذكر أن المهرج باجي كان يبحث عن كنزه لعلمه أنه كنز ذو قيمة كبيرة ولكن لم يتم العثور على كنزه حتى الآن.

الخلاصة

اعضاء طاقم الروكس هم أقوى طاقم في عالم الون بيس ولقد ضم هذا الطاقم مجموعة من أشرس الشخصيات التي كوّن كل فرد منهم طاقمه الخاص بعد هزيمتهم على يد روجر وغارب، كما أن هناك العديد من الخفايا حول قائد ذلك الطاقم روكس دي زيبيك كونه أحد أفراد عائلة الدي ربما ستظهر بعض تلك الخفايا مُستقبلًا.

تنبيه

تضم بعض الأنميات ألفاظ قد تعارض ديننا وعقيدتنا ولكننا نتابعها من باب الترفيه فقط لا غير، فلا تجعل الأنمي يلهيك عن الصلاة أو العبادة أو من أن يزرع بعض الأفكار الخبيثة في عقلك، تمتع فقط.

قد يعجبك ايضا