إجابة السؤال الشهير : ما الفرق بين المانجا والانمي دليل المبتدئين

هذا سؤال شائع بين كثير من المتابعين الجدد في عالم الانمي anime، حيث يتبادر على أسماعهم لفظ مانجا manga وهناك العديد من الذين لا يهتمون بهذا العالم يبدأون بالضحك عند سماعهم لفظ مانجا manga ولكن المهتمون بهذا العالم الأكثر من رائع يعرفون جيداً ما معنى المانجا و ما الفرق بين المانجا والانمي.

حيث انتشرت بكثرة خاصة بين متحدثي اللغة الأنجليزية ولكن تأكد أنك لست بمفردك إذا تبادر على ذهنك ما الفرق بين المانجا والانمي، فلا يكاد يقترب أحد من هذا العالم إلا وقابله هذا المصطلح فيتسائل ما الفرق بينهما وما هو الرابط الذي يربط بين الانمي anime و المانجا manga وهذا ما سنقوم بتوضيحه بشكل مبسط.

في البداية عادة ما يتم أخذ الانمي من المانجا ومن أشهر الأمثلة على ذلك انمي ون بيس one piece، انمي هنتر hunter x hunter وناروتو naruto ولكن ليس كل انمى مأخوذ من مانجا فهناك بعض الانميات تكون ذات قصة أصلية ويتم العمل عليها مباشرة بدون مانجا، كما أنه ليس بالضرورة أن يتم تحويل المانجا إلى انمى فهناك عدد لا يستهان به من المانجا ظلت كما هى على حالتها ولم يتم تحويلها الى انمى ولها محبينها والكثير من المتابعين لها.

لقد أصبحت القصص اليابانية تحتوي على كثير من التفاصيل الغنية والشخصيات المتعددة كما أن الدراما بها مؤثرة بشكل كبير، إضافة الى الأحداث الممتعة وترابط القصة على المدى الطويل ولعل من أشهر الأمثلة مانجا ون بيس التي يتم إصدارها منذ عام 4 أغسطس 1997 ومازالت حتى الان ومانجا ناروتو التي أنتهت بالفعل وبدأت مانجا بوروتو مكملة لها.

الفرق بين المانجا والانمي

سنتعرف سويًا اليوم على موضوع يشغل بال الكثير من مُتابعين الانمي الجدد وهو ما الفرق بين المانجا والانمي لنعرف متى بدأ كل منهما وأيهم يأتي أولًا.

المانجا والانمي

ما الفرق بين المانجا والانمي
ما الفرق بين المانجا والانمي

الانمي أو المانجا كلاهما نشأ في اليابان وكانت بدايتهم منذ العام 1814 للمانجا و 1917 للانمي وفي موضوع اليوم سنقوم بعمل مقارنة بسيطة لنتعرف سوياً عن أهم الفروق لنتعرف على ما الفرق بين المانجا والانمي.

ما هو الانمي ؟

الانمي
الفرق بين المانجا والانمي

الانمي هى كلمة يابانيه تم أقباسها من كلمة أنميشن الإنجليزية، والأنمي الياباني يمتلك شعبية كبيرة حول العالم والذي يشير إلى جميع الرسوم المتحركة، أول انمي تجاري تم إصداره كان في عام 1917 ومنذ ذلك التاريخ ويتم إنتاج الأنمي بشكل مستمر، كما أصبح الانمي صناعة مهمة تجني الكثير من الأموال ومصدر مالي قوي للبلد وكان الياباني أوسامو تيزوكا من أهم مطوري الرسوم المتحركة اليابانية.

لا جدال في أن الرسوم المتحركة اليابانية أصبحت ظاهرة عالمية وتجاوزت شعبية الرسوم المتحركة الغربية، حيث أنه مع الanime يمكنك العثور على قصص لا تقتصر فقط على نوع واحد مثل الأبطال الخارقين أو الخيال ولكن أيضًا الخيال العلمي، الحياة الإجتماعية، القصص الرومانسية والرعب وغير ذلك الكثير، هناك أيضًا أنواع مختلفة لا حصر لها من الرسوم المتحركة مثل mecha أو shōjo التي تمتلك الكثير من المعجبين في جميع أنحاء العالم.

تطور الأنمي بشكل كبير في السنوات الأخيرة. لم يعد يُنظر إليه على أنه مخصص للأطفال والمراهقين فحسب، بل هو شكل من أشكال الفن يجذب جمهورًا متزايدًا باستمرار والآن ليست فقط الرسوم الكرتونية المرحة هي التي تحظى بشعبية ولكن أيضًا مجموعة واسعة من أنواع الرسوم المتحركة بما في ذلك العروض الفلسفية، أنمي الرياضة، الرومانسية، الأكشن والمغامرات التي تحظى بالكثير من الأهتمام، غالبًا ما يقضي عشاق الأنمي ساعات على مواقع التواصل الإجتماعي في مناقشة آخر أحداث الأنمي وتوقع الأحداث التالية.

ما هو المانجا ؟

مانجا انمى
مانجا انمى

المانجا أو الكوميديا اليابانية لها تاريخ طويل في اليابان وتشتهر بأسلوبها الفني المميز ويتم إنتاجها باللونين الأبيض والأسود أو بالألوان، يتأثر انيمي اليوم بشدة بالمانجا سواء كان ذلك لأنه يأخذ أفكارًا من المانجا أو أن الفنانين الذين يصنعون الرسوم المتحركة لديهم خلفية في المانجا وبهذه الطريقة تخلق المانجا فرصة للناس للتعبير عن أنفسهم من خلال إبداعاتهم.

ومن أشهرها مانجا ون بيس التي يتم أقتباس الأنمي منها بشكل كبير ويعود تاريخ المانجا الى منتصف القرن الماضي عقب إنتهاء الأحتلال الأمريكي لليابان وظهور مجموعة كبيرة من الفنانين أمثال ( أوسامو تيزوكا ) ومن الجدير بالذكر هو أن رسام المانجا يسمى بالمانجاكا، كما انها تمتلك دور نشر ومجلات كالانمي الذي يتملك أستيدوهات خاصه به.

المانجا هي شكل شائع جدًا من وسائل الترفيه في اليابان ويقدر عدد قراءها بأكثر من مائة مليون شخص وتأتي المانجا في العديد من الأنواع المختلفة مثل الحركة والمغامرة والكوميديا ​​والدراما والرومانسية والخيال العلمي ويتم نشرها بشكل أسبوعي أو شهري على هيئة فصول ولقد حققت المانجا أنتشاراً واسعاً في اليابان وعلى مستوى العالم ولعل أهم ما يميزها هو عمق القصص وتنوعها كما أنها تناسب جنيع الفئات العمرية وهي كالأنمي بعضها لا يناسب الأطفال وتكون مخصصة للبالغين فقط .

تنبيه

تضم بعض الانميات ألفاظ ومشاهد  قد تُعارض ديننا وعقيدتنا ولكننا نتابعها من باب الترفيه فقط لا غير، فلا تجعل الأنمي يلهيك عن الصلاة أو العبادة أو أن يزرع بعض الأفكار الخبيثة في عقلك، تمتع فقط.

والان بعد أن تعرفنا سويًا عن ما الفرق بين المانجا والانمي أخبرنا أيهما تفضل الانمي أم المانجا ؟

كما يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لتتعرف أكثر عن الفرق بين الانمي والمناجا ولكن لا تنسى الاشتراك فضلا وليس أمراً.

قد يعجبك ايضا