المحقق كونان : من سينشي إلى كونان، حكاية رجل في جسد طفل!

منذ عقود تمكّن انمي المحقق كونان من أسر قلوب مُحبين عالم الأنمي، هذا الانمي المُختلف والفريد من نوعه والذي يُعتبر من أطول الانميات في التاريخ حيث تخطت عدد حلقاته ال 1000 حلقة والمُثير هنا أنه على الرغم من كل تلك الحلقات التي تضم عدد كبير من القضايا لن تجد قضية تُشبه الأخرى حيث تحتوي كل قضية على لحظات من الإثارة والغموض والكثير من التشويق.

وتدور القصة حول بطلها سينشي كودو الذي نشأ على حب قصص الجرائم والألغاز والروايات البوليسية الذي كان يكتُبها والده يوساكو كودو وكان وهو طالبًا في المدرسة الثانوية مُحققًا ماهرًا جدًا ويُعتبر سينشي واحد من أذكى الشخصيات في عالم الانمي وكان يساعد شرطة طوكيو في حل أصعب القضايا.

مَن مِن مُتابعي الانمي لا يشاهد انمى المحقق كونان ومَن منّا لا يحب تلك اللحظات التي يتم فيها الوصول لحل لغز أو قضية ما وبالرغم من كثرة عدد حلقاته ومنذ بدايته عام 1996 مازال مُستمرًا إلى الآن كما أن مُتابعيه لم ولن يملوا من مُشاهدته أبدًا بل تجدهم دائمًا مُتحمسون لمشاهدة الحلقات الجديدة ويرغبون بالمزيد والمزيد لأنه يعرض دائمًا قصص مثُيرة وجرائم غامضة.

مسلسل المحقق كونان

هيا بنا نبدأ ونُبحر داخل هذا الانمي مسلسل المحقق كونان الأكثر من رائع ونتعرف عليه بشئ من التفصيل كيف بدأت قصته ومن هو كونان وما علاقة كونان ذلك الطفل الصغير صاحب العقل الكبير بسينشي.

قصة الانمي

المحقق كونان

بدأت القصة في مدينة الملاهي بملاحظة سينشي لرجل ذو ملابس سوداء يقوم بعمل مُشتبه فيه وقرر ملاحقته وبينما هو مُنشغل في مُراقبة هذا الرجل تتم ملاحظته من قِبَل رجل آخر من أفراد العصابة ولأنه أصبح شاهدًا على صفقتهما السرية قررا قتله بعقار جديد سام من إبتكار عصابتهم لم يُستخدم على البشر من قبل ومن ثَمَّ أجبراه على تناول العقار وهربا وتحدث المفاجأة وبدلًا من أن يموت سينشي يتقلص حجمه ويكون بحجم طفل صغير يبلغ السابعة من عمره مع بقاء قدراته العقلية كما هي وهنا عَمِل عقار APTX4869 على جميع الخلايا ما عدا خلايا الجهاز العصبي وهذه حالة من حالات العقار النادرة.

إستطاع سينشي إقناع الدكتور أغاسا (صديق العائلة) بأنه سينشي وهو مَن قام بنصيحته بأن لا يُظهر شخصيته الحقيقية وقام سينشي بإخفاء شخصيته وتنكر في شخصية كونان إدوغاوا حتى لا تتعرف عليه العصابة وتقوم بقتله وإيذاء مَن حوله وساعده دكتور أغاسا كثيرًا واخترع له العديد من الأدوات التي ساعدته بشكل كبير وقام بعد ذلك بالذهاب للعيش في منزل ران صديقة طفولته ووالدها المحقق توغو موري وهو في منزل توغو موري قام بالذهاب إلى المدرسة الإبتدائية وتعرف على ميتسوهيكو وغينتا وأيومي وكوّنوا فريق تحري صغير خاص بهم وانضمت إليهم حديثًا آي هايبرا.

دائمًا ما كان يتواجد سينشي ( المحقق كونان ) لمساعدة المُحقق توغو موري في حل القضايا المُعقدة بل كان يحلها بدلًا منه بإستخدام ذكائه ومهاراته العالية لأنه يملك وكالة تحريات خاصة به  على أمل الوصول لخيط يستطيع به الوصول إلى المُنظمة السوداء ويعثر على الدواء المضاد وبالتالي يعود لحجمه الطبيعي.

تاريخ اصدار الانمي

كونان

 بدأ عرض مانغا المحقق كونان في مجلة شونين سندي الأسبوعية في 18 يونيو 1994 واستمرت المانغا وحققت نجاحًا كبيرًا جدًا ومنذ بداية عرضها إلى الآن وصل عدد الفصول إلى أكثر من 1079 فصل.

 وعندما حققت المانغا نجاحًا كبيرًا تم تحويلها إلى مسلسل انمي مسلسل المحقق كونان وتم عرض أول حلقاته في 8 يناير 1996 ووصل عدد الحلقات إلى 1092 حلقة من بينهم 31 حلقة خاصة وهي حلقات طويلة تتراوح مدة عرضها من 45 دقيقة إلى ساعتين في حين أن الحلقات العادية مدتها 25 دقيقة تقريبًا.

عدد اجزاء انمي كونان 31 جزء تمت دبلجة 9 أجزاء منهم باللغة العربية بمعدل 472 و 439 بالنظام الياباني من عام 1998 حتى عام 2014 ومازالت الدبلجة مُستمرة حتى الآن.

وبالرغم من طول عدد حلقاته إلا أنه مازال حيًّا في قلوب المُتابعين ولا يملوا من مُشاهدته أبدًا ويُعرض على الكثير من القنوات ويتميز انمي كونان بحبكة درامية مُتميزة خاصة به وتم إنتاج منه مُسلسلين مُنفصلين بشخصيات حقيقية ولم يكتفي المُنتجون بالمسلسلات التليفزيونية فقط بل تم إصدار العديد من الأفلام وصل عددهم إلى 26 فيلمًا حتى الآن، هذا إضافة الى عدد كبير من الألعاب.

رسام مانجا المحقق كونان

انمي كونان

ماساتومو سودو هو رسام مانجا كونان ولد بمُحافظة هوكايدو باليابان في الثامن والعشرين من يناير لعام 1961، اشتهر بتصميماته  الرائعة لشخصيات انمي المحقق كونان وكان مُديرًا للرسوم المتحركة ومُصمم الشخصيات في جميع أفلام المحقق كونان.

عمل كمصمم لشخصيات الانمي في جميع حلقاته بإستثناء الفترة من عام 2004 إلى عام 2008  وقامت ماري توميناغا بعد مُغادرته بتصميم الشخصيات من الحلقة 356 إلى الحلقة 504 ومن أبرز أعماله الأخرى غير المحقق كونان الانمي الشهير همتارو.

 أهم شخصيات انمي المحقق كونان

المحقق كونان

يمتلك انمي المحقق كونان مجموعة كبيرة من الشخصيات البارزة حيث تمتلك كل شخصية أبعاد خاصة بها فحتى مجموعة الأطفال أصدقاء كونان لهم دور مُهم طوال أحداث الانمي فيها بنا نتعرف على بعض أبرز تلك الشخصيات من انمي كونان.

سينشي كودو

detective conan 4 المحقق كونان : من سينشي إلى كونان، حكاية رجل في جسد طفل!

هو الابن الوحيد لعائلة كودو عندما كان صغيرًا كان يحب قراءة الروايات البوليسية والقصص الغامضة التي يكتبها والده يوساكو كودو وهو طالبًا في المدرسة الثانوية أصبح مُحققًا مشهورًا وذكيًّا جدًا وبارعًا في حل القضايا واكتشاف سبب الجرائم التي يصعُب على الشرطة حلها وقادرًا على اكتشاف وحل ثغر القضايا المُعقدة.

بعد تعرضه لعصابة الرداء الأسود وتحوله لكونان وبمساعدة دالكتور أغاسا له انتقل للعيش مع المُحقق توغو موري حتى يكون على مقربة من ران وليساعده في حل الكثير من القضايا لأنه يأمل في أن يعثر على قضية مُتعلقة بالمُنظمة السوداء التي تسببت في أن يكون بهذا الحجم الصغير لكي يأخذ الدواء المُضاد ويعود لحجمه الطبيعي كما كان.

هيروشي أغاسا

detective conan 5 المحقق كونان : من سينشي إلى كونان، حكاية رجل في جسد طفل!

هو صديق عائلة كودو وهى عائلة سينشي وهو أول مَن علم بحقيقة سينشي وما حدث له وكيف تحول إلى طفل صغير وهو الذي اقترح عليه الذهاب للعيش في منزل المحقق توغو موري، كما أنه مُخترع ذكي جدًا ساعد سينشي بعد تحوله لكونان واخترع له العديد من الأدوات التي تساعده على حل الجرائم مثل ربطة العنق التي يستطيع بها تغيير صوته لأي صوت يريده ويستخدمها كونان لتغيير صوته لصوت سينشي و المحقق توغو موري أثناء حله للقضايا.

وشارة المُتحرين الصغار التي يملكها جميع أعضاء فريق المُتحرين الصغار وهي تساعدهم في التواصل عن بعد فيما بينهم ولوح التزلج مع محرك نفاث الذي يُساعده في مُطاردة المُجرمين بسرعة كبيرة والحذاء الذي يتمكن به من ركل كرة لتصيب أى مُجرم يُحاول الهرب وغيرها الكثير من الأدوات التي تساعده بشكل كبير.

ران موري

detective conan 6 المحقق كونان : من سينشي إلى كونان، حكاية رجل في جسد طفل!

هي ابنة المحقق توغو موري وصديقة لسينشي منذ طفولته ولديها الكثير من مهارات الدفاع عن النفس وهي بارعة في الكاراتيه وفازت في الكثير من البطولات، عندما رأت كونان عند الدكتور أغاسا قال لها بأن كونان قريب له من بعيد وأن أهله في سفر طويل.

هي مَن قامت برعاية كونان وتشك كثيرًا في أن كونان هو سينشي وبأن دكتور أغاسا أعطاه عقار وأصبح هكذا ولكن بالرغم من شكوكها دائمًا حول كونان إلا أنها لم تعلم حقيقته إلى الآن.

توغو موري

detective conan 7 المحقق كونان : من سينشي إلى كونان، حكاية رجل في جسد طفل!

كان يعمل في السابق ضابط شرطة مع المفتش ميغوري ولكنه ترك العمل ليُصبح مُتحر لحل القضايا، لُقِب توغو موري بـ توغو النائم لأن غالبًا ما يستخدم كونان ساعة يديه الذي اخترعها له الدكتور أغاسا في تنويمه وحل القضايا بدلًا منه مما تسبب في شهرته وكثرة زبائنه بعدما كاد أن يفقد عمله بسبب قلة الزبائن وقام توغو موري بعد ذلك بتبني كونان لأنه يقول دائمًا بأن كونان وجه السعد عليه.

آي هايبرا

detective conan 8 المحقق كونان : من سينشي إلى كونان، حكاية رجل في جسد طفل!

اسمها الحقيقي شيهو ميانو ولكنّها أيضًا تناولت عقار  APTX4869 وتقلصت وأصبح حجمها صغير مثل سينشي عندما علمت بأن المُنظمة تسعى لقتلها هى أيضًا ولقد تناولت العقار ظنًا منها أن ذلك العقار سوف يقضي عليها ولكن بدلًا من ذلك تقلصت في الحجم وأصبحت مثل كونان.

هي عالمة كيميائية وهي مَن قامت بتطوير العقار الذي تسبب في تقلص سينشي، كانت عضو في المنظمة السوداء من ذي قبل وتركت المُنظمة بعد قتل المُنظمة لأختها لأسباب مجهولة، كما أنها تعيش برفقة كونان مع الدكتور أغاسا.

فريق المُتحرين الصغار

كونان إدوغاوا

فريق المتحرين الصغار هم مجموعة من الأطفال وهم أصدقاء كونان وهم غينتا كوجيما، ميتسوهيكو تسوبورايا وأيومي يوشيدا حيث قاموا هؤلاء الثلاثة برفقة كونان بتشكيل فريق للتحري حول القضايا الغامضة والتي كانت أغلبها قضايا القتل.

ولقد ساعدهم الدكتور اغاسا كثيرًا حيث أخترع لهم شارات مزودة بجهاز لاسلكي للتواصل فيما بينهم ولقد كان لهم دور كبير في حل العديد من القضايا برفقة كونان كما أن آي هايبرا انضمت لهم لاحقًا لتُصبح واحدة من فريق المُتحرين الصغار.

الخلاصة

إلى هنا تنتهي رحلتنا في التُعرف إلى انمي المحقق كونان نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم معنا ونرجوا منكم الإنضمام إلى عائلة انميات عبر وسائل التواصل الإجتماعي من هنا.

تنبيه

تضم بعض الأنميات بعض الألفاظ والمشاهد التي قد تعارض ديننا أو عقيدتنا ولكننا نتابعها من باب الترفيه فقط لا غير فلا تجعل الأنمي يُلهيك عن الصلاة أو العبادة أو من أن يزرع بعض الأفكار الخبيثة في عقلك، تمتع فقط.