ماوكلي فتى الادغال

ماوكلي فتى الادغال هو مسلسل أنمي يحكي مغامرات صبي صغير نشأ في الغابة على يد مجموعة من الذئاب، تدور أحداث المسلسل حول ماوكلي وهو يتعلم البقاء على قيد الحياة في البرية وتكوين صداقات مع جميع أنواع الحيوانات مثل باولو الدب وباغيرا النمر الأسود، خلال رحلته يواجه ماوكلي العديد من التحديات ويتعلم دروسًا قيمة عن الحياة والصداقة.

كيف تأقلم فتى صغير على العيش وسط حيوانات الغابة المفترسة وماذا حدث له وسط هذا الكم من الحيوانات وكيف أعتنت به الذئاب وربته كفرد من العائلة ليُصبح كأنه ذئبًا منهم هذا ما سنعرفه سويًا في هذه الرحلة المُمتعة وقصته الآسرة والرسوم المتحركة الجميلة حيث يُعتبر ماوكلي أنمي كلاسيكي سيظل محبوبًا لأجيال قادمة.

ملخص قصة أنمي ماوكلي فتى الادغال

تبدأ قصة ماوكلى فتى الأدغال عندما كان مع والديه في الغابة في رحلة إستكشافية وذهب ماوكلى في نوم عميق كما ذهب الوالدان لإستكشاف تربة الغابة وتركوا ماوكلى في الخيمة وفاق ماوكلى فتى الادغال الصغير ولم يجد حوله غير غزلان صغيرة فرح بهم وراح يلعب معهم في الغابة، رجع الوالدين إلى الخيمة ولكنهم لم يجدوا ماوكلى الصغير فبحثوا عنه كثيرًا في كل مكان في الغابة ولكن دون جدوى.

عرف النمر الشرير شيريخان بوجود بشر في الغابة وكان هو المسؤل عن الغابة في هذا الوقت وسَعِد بهذا الخبر كثيرًا ولكن قانون الغابة يُحرّم أكل الحيوانات للبشر ولكن شريخان لم يُعطي أهمية لهذا القانون وبعث ضبع من ضباع الغابة ليتأكد من هذا الخبر وبالفعل ذهب الضبع يجول في الغابة ورأى الطفل الصغير ماوكلى مع الدب بالو وكاد يهجم عليه ولكن الدب بالو حذره وأراد أن يهجم هو على الضبع ولكن الضبع ذهب مُسرعًا.

وصل الضبع إلى شيريخان وأكد له الخبر السعيد ففرح شيريخان وذهب يجول في الغابة وهو في قمة السعادة لأن في أنتظاره وجبة لذيذة.

ماوكلي فتى الادغال
ماوكلي فتى الادغال

كان ماوكلى يجري ويلعب في الغابة مع الحيوانات ورأى ثعبان كبير أخذ يلعب معه لدرجة ضايقت الثعبان وجاء الدب بالو يشاهد الصغير ماوكلى فترك الثعبان ماوكلى وذهب.

عرف النمر الأسود باجيرا بوجود بشر في الغابة من الدب بالو ولكنه لم يبالي وذهب يجول في الغابة.

ترك الدب بالوو ماوكلى في الغابة وذهب فظل ماوكلى يمشي في الغابة يلعب إلى أن وجد ذئب وذئبة وصغارهما فظل يلعب معهم، ضحكت الذئبة من جرأة الصغير ماوكلى وقالت لزوجها أن يضموا ماوكلى إلى عائلتهم الصغيرة قال لها أن هذا ممنوع في قانون الغابة.

كان الوالدان يبحثان عن ماوكلى في كل مكان في الغابة ولكن ظهر لهم النمر الأسود باجيرا فجأة مما أدى إلى سقوطهم من الهاوية وموتهم لشدة الخوف من باجيرا ولكنه لم يكن يريد تخويفهم ولكن هذه هى نهاية الوالدين في الغابة.

باقيرا ماوكلي
باقيرا ماوكلي

وفي قانون الغابة تم عقد أجتماع وحضر فيه أغلب الحيوانات ليعرفوا مصير هذا الصغير ماوكلى، أراد الذئب أن يضم ماوكلى إلى عائلته فقال للذئب الكبير وكان من ضمن الموجودين النمر الأسود باغيرا والدب بالو فقال باجيرا أنه يريد أن يفدي ماوكلى لأنه كان السبب في موت والديه، وافق الذئب الكبير وطلب من الحيوانات تزكية ماوكلى وطلب الذئب مرة أخرى أن يضم ماوكلى إلى عائلته ووافق المجلس على ذلك وفرح الجميع.

جال الخبر في جميع أنحاء الغابة وكانت هذه أول ليلة لماوكلى في الغابة وبمرور الوقت كبر ماوكلى وكان يعتقد أن الذئبة هى والدته وصغارها أخوته وأحب كل الحيوانات في الغابة وأحبوه جميعهم.

كان شيريخان يكره موكلى لأنه محبوب ويساعد الحيوانات دائمًا وقرر أن يهجم على ماوكلى بمساعدة قردة من حيوانات الغابة وبالفعل خطفت القردة ماوكلى وذهبت به إلى مكان مهجور ولحُسن الحظ كان تشيل طائر الحدأة صديق ماوكلى يطير في السماء وشاهد كل ما حدث، ذهب وأخبر كلًا من باجيرا وبالو والثعبان الكبير كا وذهبوا جميعًا إلى المكان المهجور الذي يوجد به ماوكلى لكن شيريخان حضر قبلهم وكاد أن يهجم على ماوكلى ولكن هجم عليه بالو وباجيرا والثعبان وأنقذوا ماوكلى منه وذهبوا به، منذ ذلك الوقت تربت في قلب ماوكلى كراهية شديدة لشيريخان.

كان ماوكلى يحب أن يتجول في أنحاء الغابة وكانت هناك قرية تبعد عن الغابة بمسافة ليست بقليلة، رأى ماوكلى الأنوار وظل يقترب من هذه القرية حتى رأى أُناس يشبهونه لكنه كان يختبئ منهم.

ظل يذهب من حين لآخر إلى هناك وعندما أصبح شاب قرر أن يذهب إلى القرية ويتحدث مع البشر هناك ولكن ماوكلى كان يتحدث مثل الحيوانات لم يتعلّم أبدًا التحدُّث كالبشر ولماذا لا يفعل ذلك وقد تربى وسط الذئاب وكان كل من حوله حيوانات.

وبالفعل ذهب وتحدّث إلى أحد البشر ولكن لم يفهمه أحد وذهبوا بعيدًا وتركوه فرجع إلى الغابة وهو حزين وجمع أصدقائه وقصّ عليهم ما حدث ورغبته في الإنضمام لعالم البشر وبالفعل ساعدوه على ذلك ومع مرور الوقت ترك ماوكلى الغابة وأستقر في القرية مع بني البشر ولكن عندما كان يحتاجه أحد الحيوانات كان يذهب إليه على الفور فهم أهله الذي تربى بينهم منذ الصغر.

تاريخ إصدار ماوكلي فتى الادغال

يستند ماوكلي فتى الادغال إلى الرواية الشهيرة كتاب الأدغال حيث تم أنتاجه عام 1989.

الكاتب وصاحب القصة

ماوكلي فتى الادغال من كتابة الياباني كيميو كابوكي وإخراج الياباني فوميو كوروكاوا وهو مخرج قام بإخراج مجموعة من الأعمال مثل في جعبتي حكاية، نساء صغيرات، السبع المدهش وماوكلى فتى الادغال.

عدد حلقات ماوكلي فتى الادغال

يتكون ماوكلي فتى الادغال من 52 حلقة تمت دبلجتها جميعها إلى اللغة العربية.

شخصيات ماوكلي

والان لنتعرف سويًا على شخصيات ماوكلي المختلفة من الحيوانات بشئ من التفصيل.

ماوكلي

ماوكلي
ماوكلي

الفتى الصغير ماوكلي بطل قصة ماوكلي فتى الادغال الذي جاء مع أهله إلى الغابة في رحلة إستكشافية وتاه عن والديه وتبناه كل من أليكسندر ولوري الذئبين ليعيش معهم بعدما مات والداه بسبب خطأ من باغيرا ليكبر ويصبح فردًا من قطيع الذئاب.

أكيلا

 أكيلا ماوكلي
أكيلا ماوكلي

أكيلا الذئب كبير السن والد سيميليون وجد لالا وهو من يقوم دائمًا بعقد الإجتماعات لقطيع الذئاب ويسعى دومًا لتطبيق القانون في الغابة والذي يحزن ماوكلي كثيرًا لموته.

أليكسندر

أليكسندر والد ماوكلي
أليكسندر والد ماوكلي

والد ماوكلي الذئب وزوج للذئبة الأم لوري وأب للذئبين الصغيرين آكرو وسورا والذي ساعد في إنقاذ ماوكلي من شيريخان وكان زعيمًا للقطيع بعد أن هزم سيميليون.

لوري

لوري والدة ماوكلي
لوري والدة ماوكلي

أم ماوكلي الذئبة وزوجة أليكسندر والتي أقنعته بأن يتبنوا ماوكلي ويضموه للقطيع والتي تصبح هى زعيمة القطيع بعد موت زوجها أليكسندر.

آكرو

آكرو أخو ماوكلي
آكرو أخو ماوكلي

شقيق سورا وماوكلي الذئب وابن أليكسندر ولوري، أنقذ ماوكلي فتى الادغال الذي كاد أن يموت بسبب التسمم بعد أن تم جرحه بقرن جاموس أثناء الصيد حيث أعطاه نوعًا من الزهور التي تشفي من التسمم، يتزوج آكرو من ذئبة تدعى ماكي.

سورا

سورا أخو ماوكلي
سورا أخو ماوكلي

سورا شقيق آكرو وماوكلي وابن أليكسندر ولوري، كان يحب لالا والذي تزوجها وأنجب منها ذئبين صغيرين والذي حاول إنقاذها من التماسيح التي كادت أن تلتهمهما لولا تدخل الدب بالو.

سيميليون

سيميليون والد لالا
سيميليون والد لالا

سيميليون الذئب ابن أكيلا الذئب العجوز وقائد القطيع ووالد لالا والذي يتقاتل مع أليكسندر على زعامة القطيع ولكنه يخسر أمامه ويفقد إحدى عينيه ويرحل عن القطيع مما يجعل أبنته لالا تكره ماوكلي.

ساندا

ساندا ماوكلي
ساندا ماوكلي

ساندا الذئبة من قطيع سيميليون والتي تم قتل أختها دوليا على يد البشر مما جعلها تكره ماوكلي كونه إنسانًا ولا تتقبل وجوده بينهم، يقوم ماوكلي وأصدقائه من الذئاب بإنقاذها من يد الصيادين عندما هجمت عليهم لتنتقم لأختها.

باغيرا

باغيرا ماوكلي
باغيرا ماوكلي

باغيرا النمر الأسود الذي يعيش مع قطيع الذئاب كفرد منهم وهو المسئول جزئيًا عن حماية ماوكلي فتى الادغال لأنه الوحيد الذي سبق له التعامل مع البشر عندما كان شبلًا أسيرًا عند أحدهم.

بالو

بالو ماوكلي فتى الادغال
بالو ماوكلي فتى الادغال

الدب بالو الذي يساعد باغيرا في حماية ماوكلي فتى الادغال وهو الذي يقوم بتعليم ماوكلي قوانين الغابة والذي دائمًا ما يتجادل هو وباغيرا، كما أنه فقد والدته وأخاه منذ فترة كبيرة، وقع في فخ وتمت مهاجمته من قبل كلاب الدوهليز.

كا

mawkly
كا ماوكلي

كا الثعبان وهو أول من وجد ماوكلي عندما كان رضيع، يمتاز بالحكمة ولديه خبرة طويلة أكتسبها من العيش في الغابة وساعد ماوكلي وأصدقائه في القضاء على كلاب الدوهليز.

تشيل

تشيل ماوكلي
تشيل ماوكلي

تشيل وهو طائر الحدأة والذي يقوم بدور الإستطلاع دائمًا ويخبر ماوكلي وأصدقائه بما يدور في الغابة، إلتقى بماوكلي عندما تم إختطافه من قبل القرود لتسليمه إلى النمر شيريخان.

شيريخان

شيريخان ماوكلي
شيريخان ماوكلي

شيريخان النمر الذي يكره البشر وخاصة ماوكلي، كما أنه فقد إحدى عينيه بسببه عندما تقاتل مع أليكسندر، يقوم بحكم جزء من الغابة حيث يقود مجموعة من الضباع وتقوم العديد من المشاكل بينه وبين ماوكلي وقطيع الذئاب بإستمرار.

تباكي

تاباكي ماوكلي
تاباكي ماوكلي

تاباكي وهو ضبع متواطئ مع شيريخان، كما أنه ضبع أخرق يهرب دائمًا عندما يظهر ماوكلي وأصدقائه الذئاب.

كيتشي

كيتشي ماوكلي
كيتشي ماوكلي

كيتشي وهو باندا صغير تم أسر والديه وهو صغير لذلك كان خائفًا من البشر ومن ماوكلي ولكن سرعان ماعتاد عليه وأصبح صديقًا مقربًا له.

باكوس

باكوس ماوكلي فتى الادغال
باكوس ماوكلي

باكوس وهو ذئب سمين وكان شبل مدلل من بين جميع الأشبال وعندما ذهب الجميع للصيد وجد باكوس كيتشي الباندا الصغير وأنقذه.

بينتو

بينتو ماوكلي
بينتو ماوكلي

بينتو ذئب متشرد وضال تم طرده من القطيع بسبب أعماله السيئة وخرقه للقوانين ولديه تابعان من الذئاب الشرسة، يقوم ماوكلي وأمه لوري وأخيه آكرو ولالا بقتاله ويقضون عليه.

لوغو

لوغو ماوكلي
لوغو ماوكلي

لوغو وهو زعيم القردة والذي يحاول إختطاف ماوكلي مرات عديدة لتسليمه إلى شيريخان.

لالا

لالا ماوكلي فتى الادغال
لالا ماوكلي فتى الادغال

لالا هى حفيدة أكيلا قائد القطيع وأبنة سيميليون، تكره ماوكلي بشدة ولا تحب وجوده بين القطيع وهذا لأن والد ماوكلي الذئب أليكسندر تقاتل مع والدها سيميليون لزعامة القطيع وكانت النتيجة أن والدها تمت هزيمته ورحل عن القطيع.

هارتي

هارتي ماوكلي
هارتي ماوكلي

هارتي وهو زعيم الفيلة ودوره كالقاضي، له السلطة على الجميع حيث يحترمونه إلا شيريخان، هو صديق الجميع خاصة ماوكلي فتى الادغال ويساعد في تطبيق قانون الغابة.

ميشو

ميشو ماوكلي
ميشو ماوكلي

ميشو وهى فتاة من البشر طفلة صغيرة ألتقت بماوكلي بينما كانت تقطف الزهور وأصبحوا أصدقاء فيما بعد.

كانت هذه هى قصة ماوكلى فتى الادغال بإختصار أتمنى أن تنال إعجابكم.

يمكنك التعرف إلى ما الفرق بين المانجا والانمي من هنا

يمكنك التعرف إلى اقوى شخصية في ون بيس من هنا

يمكنك التعرف إلى طاقم قبعة القش بالترتيب من هنا

يمكنك التعرف إلى طاقم شانكس من هنا

يمكنك التعرف إلى اقوى شخصية في ناروتو من هنا

يمكنك التعرف إلى مكافات طاقم قبعة القش من هنا

يمكنك التعرف إلى اعضاء طاقم روجر من هنا

يمكنك التعرف إلى اقوى شخصية في عالم الانمي من هنا

يمكنك التعرف إلى جميع تحولات غوكو من هنا

قد يعجبك ايضا